-->

شائع

.

عاجل : بهذه الطريقة يستم سرقة حسابات الفيسبوك FB2024

author image

 


اصبح الكثير من الأشخاص حاليا ضحايا سرقت حساباتهم عن طريق الصفحات المزورة المزورة 

باختصار هي صفحات غير حقيقة علي الانترنت مطابقة او علي الاقل تشبه الي حد بعيد من حيث الشكل صفحات تسجيل الدخول لمواقع معروفة ومشهورة مثل صفحة تسجيل الدخول الي الفيس بوك او صفحة تسجيل الدخول الي البريد الالكتروني او اي صفحة مشهورة تقوم بتسجيل الدخول بها.

الغرض من ذالك هو ان تكتب بياناتك بها (اسم المستخدم – كلمة المرور) فتقوم تلك الصفحة المزورة بارسال تلك البيانات الي جهة ما تقوم بجمع المعلومات واختراق الحسابات او سرقتها.

ويتم ذلك عادة عن طريق وضع رابط تلك الصفحات المزورة تحت عناوين عريضة مثيرة للانتباه او تحت خبر هام وعادة عناوين وهمية لتشد انتباه المستخدم مما يدفعه للضغط علي رابط الصفحة المزورة وتطلب منه ادخال اسم المستخدم وكلمة المرور فيقوم المستخدم وضع تلك البيانات ظنن منه انها سوف توصله للخبر الهام.

ولذلك من الضروري جدا أن تعتاد على النظر والتأكد من شريط العنوان في المتصفح والتاكد من أن عنوان الصفحة هو لنفس الموقع المطلوب قبل أن تقوم بكتابة اسم المستخدم وكلمة السر كما ويجب التحذير أنه من الممكن أن يكون عنوان الصفحة المزورة شبيه بعنوان الصفحة الأصلية ولكن تم التلاعب بالكلمات أو الرموز فيه بحيث أن الناظر غير المتمعن قد لا ينتبه إلى الإختلاف



الموقع المستعمل في الشرح إضغط هنا